Skip to main content

الأسئلة المتكررة

ما هي الإصدارات الرئيسية التي تنشرها ماكنزي؟

تنشر ماكنزي إصداراتها ضمن مجموعة متنوعة من المنصات، ولكن الغالبية العظمى من المحتوى الخارجي الذي تنشره متاح هنا على الموقع الإلكتروني McKinsey.com. ويشمل ذلك المقالات والتقارير الحكومية والتقارير الأخرى ومقاطع الفيديو والصوت. كما يضم هذا الموقع أيضًا إصدارات مجلة ماكنزي الربعية وإصدارات مركز ماكنزي العالمي للأبحاث:

  • حددت مجلة ماكنزي الربعية على مدار أكثر من خمسين عامًا المواضيع ومجالات النقاش الهامة لأبرز المدراء على المستوى العالمي. وتتضمن المجلة المقالات ومقاطع الفيديو والصوت، بالإضافة إلى محتوى آخر مقدم من المستشارين لدى ماكنزي والخبراء الخارجيين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مجلة ماكنزي الربعية.
  • تأسس مركز ماكنزي العالمي للأبحاث (McKinsey Global Institute)، ذراع شركة ماكنزي أند كومباني للدراسات والأبحاث في مجال الأعمال والاقتصاد، في عام 1990م. ويهدف المعهد إلى تزويد صناع القرار في القطاعات التجارية والعامة والاجتماعية بالحقائق والرؤى التي تستند إليها القرارات الإدارية والسياسية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمركز ماكنزي العالمي للأبحاث.

هل يمكنني إعادة طبع إصدارات ماكنزي أو توزيعها؟

يمكن لمستخدمي موقع McKinsey.com تحميل وطباعة نسخ بصيغة (PDF) من إصداراتنا وتقاريرنا لأغراض تجارية شخصية وتعليمية وتثقيفية.

يمكن للمؤسسات الأكاديمية طلب الإذن لإعادة طباعة أو توزيع المحتوى المتاح على الموقع McKinsey.com من خلال مركز ترخيص حقوق الطبع والنشر. من أجل طلب الإذن، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني Copyright.com.

يمكن للمؤسسات غير الأكاديمية طلب الإذن عن طريق reprints@mckinsey.com. يرجى إمهالنا أسبوعين إلى أربعة أسابيع من أجل مراجعة طلبك والرد عليه.

لا نصرح باستخدام المحتوى الذي ننشره لأغراض الترويج أو المبيعات أو التسويق. يرجى الانتباه إلى أننا لا نوفر نسخًا مصممةً حسب الطلب.

كيف يمكنني الحصول على الإذن لإعادة نشر مقال أو شكل بياني مقتبس؟

تيح ماكنزي لمجلات ومطبوعات معينة إعادة نشر مقالاتنا والأشكال البيانية التي ننشرها، مع مراعاة الحصول على الموافقة على ذلك. لطلب الإذن بشأن إعادة نشر مقال أو شكل بياني، سواءً إلكترونيًا أو ورقيًا، يرجى الكتابة إلى reprints@mckinsey.com وتقديم المعلومات التالية:

  • العنوان وتاريخ نشر المقال أو الشكل البياني الذي تود إعادة نشره
  • الاسم ونبذة موجزة عن المؤسسة التي تعمل لديها
  • إذا كنت ترغب في نشر المادة عبر الإنترنت، عدد النسخ المطبوعة من المجلة أو النشرة أو المطبوعات الخاصة بك أو عدد النسخ التي تود توزيعها
  • بالنسبة للأشكال البيانية المقتبسة، يرجى تقديم تفاصيل حول السياق الذي سوف يظهر الشكل البياني فيه (على سبيل المثال، الفصل أو القسم والنص العام)
  • اسم المدير المسؤول عن تصريح النشر في مؤسستك، حسبما ينطبق

يرجى الانتباه إلى أن سياسة ترخيص إعادة الطبع لدينا لا تسمح بإجراء أي تغيير على المقالات بأي شكل من الأشكال أو ترجمتها إلى أي لغة أو إنشاء نصوص مقتبسة محرر أو ملخصات. نتيح لمطبوعات معينة الاقتباس من أشكالنا البيانية، مع مراعاة الحصول على الموافقة.

نطلب استخدام المحتوى الخاص بنا لأغراض تعليمية أو معلوماتية أو تحريرية فقط. لا نصرح باستخدام المحتوى الخاص بنا لأغراض المبيعات أو التسويق أو الأعمال التجارية أو الترويج.

يرجى إمهالنا أسبوعين إلى أربعة أسابيع من أجل مراجعة طلبك والرد عليه.

ما هو تطبيق رؤى ماكنزي؟

يوفر تطبيق رؤى ماكنزي إمكانية الوصول عبر الهاتف الجوال إلى إصداراتنا والتي تشمل مجلة ماكنزي الربعية، وتقارير مركز ماكنزي العالمي للأبحاث ومقالات من قطاعاتنا المختلفة.

التطبيق متوفر لأجهزة الآيفون أو الآيباد أو الأندرويد. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات على موقعنا الالكتروني أو قم بتحميل التطبيق مباشرةً من متجر تطبيقات أبلو متجر جوجل بلاي.

يسهل تطبيق رؤى ماكنزي تصفح المحتوى بحسب القطاع أو قطاع أعمال ماكنزي أو المنطقة أو الموضوع، ويمكنك من حفظ المواد في قائمة القراءة الخاصة بك للاطلاع عليها دون الاتصال بالإنترنت، ومشاركة المحتوى عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، فضلًا عن تلقي الإشعارات عندما يتم نشر محتوى جديد. يتيح لك التسجيل الاختياري في التطبيق الحصول على تجربة شخصية عن طريق التركيز على المواضيع التي تهمك.

هل توافق ماكنزي على نشر مقالات مكتوبة من أطراف خارجية؟

على الرغم من أن غالبية مقالاتنا يكتبها استشاريو وخبراء ماكينزي، إلا أننا نرحب بالمقالات التي يقدمها المفكرون والخبراء الخارجون. ونعتمد في قبولنا للمقالات مقياس موحد لجميع المؤلفين، والذي يتمثل في البحث عن الأفكار المبتكرة والمفيدة والمدعمة بأدلة راسخة. وبالنسبة للمساهمين الخارجيين، فإننا نولي اهتمامًا خاصًا بالأعمال التي تسلط الضوء على المواضيع التي تعتبر ذات أولوية بالنسبة لشركتنا والمقالات المقدمة من القادة المرموقين في مجال اختصاصهم.

لاكتشاف إن كانت ماكنزي سوف تقبل نشر عملك، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@support.mckinsey.com. وسوف نقوم بمراجعة المسودات والمقترحات. وإن كان المحتوى الذي تود نشره ينطوي على إمكانات واعدة، فسنقوم بالاتصال بك لمناقشته وتوضيح عملية التحرير التي ننفذها.